recent
أخبار ساخنة

سلسلة الربح من الانترنت الدرس الرابع : كسب المال من التدوين Blogger

arab academys
الصفحة الرئيسية

كيفية كسب المال من المدونات 

 

 

 

فكرة أنه يمكنك كسب المال من التدوين تبدو وكأنها حلم . 

لا يمكنك فقط العمل بشكل مستقل ، ولكن يمكنك أيضًا التدوين من أي مكان في العالم حول الموضوعات التي تختارها. 

على الرغم من أنها تنطوي على عمل شاق ، إلا أنها قابلة للتحقيق تمامًا لأي شخص ، بما في ذلك المبتدئين ، بالاستراتيجية الصحيحة.

 

الربح من الانترنت

 

الخطوة الأولى ، بالطبع ، هي إنشاء مدونة  بعد ذلك ، ستحتاج إلى زيادة جمهور مدونتك حتى تتمكن في النهاية من كسب المال منها.

 

 

سواء كنت تبحث ببساطة عن صخب جانبي أو ترغب في كسب لقمة العيش من التدوين ، فإن هذا الدليل الشامل سيرشدك عبر خطوات قابلة للتنفيذ حول كيفية بدء مدونة ، وكيفية بناء قرائك وتنمية مدونتك.

 بعد ذلك ، ستتعرف على الأدوات القوية التي يمكنك استخدامها لتحويل حركة مرور موقعك على الويب إلى أموال.

 

 

 

كيفية كسب المال من التدوين في 10 خطوات

 

  • اختر مكانة مربحة
  •  مقياس محتوى مدونتك
  • بناء سمعة طيبة
  • الترويج والنمو
  • اعلن داخل مدونتك
  •  عرض الاشتراكات المدفوعة
  •    بيع البضائع
  •  كن حليفا
  • اكتب محتوى برعاية
  •   تقديم خدمات استشارية

 

 

 

كم من المال يمكنك الكسب  من المدونات؟

 

قبل أن نتعمق في خطوات كسب المال من التدوين ، دعنا نتحدث عن المبلغ الذي يمكنك تحقيقه بالفعل.

 

كم من المال يمكنك كسبه عند التدوين كمبتدئ ؟

 كسب الدخل الكامل كمدون هو أكثر واقعية مما قد تعتقد. ذكرت مدونة المالية Millennial Money أنه بعد عامين فقط من بناء حركة المرور والمشتركين ، يمكن للمدونين جني ما يزيد عن 100000 دولار سنويًا. حتى في غضون العام الأول فقط ، يمكن للمدونين بسهولة جني مبلغ إضافي يتراوح بين 500 و 2000 دولار شهريًا.

 

 

 

 

كم من المال يجني المدونون:

 

 

كما ترى ، هناك مجموعة كبيرة من المداخيل التي يمكنك كسبها بصفتك مدونًا. ولكن بصرف النظر عن الأرقام ، هناك بعض النقاط المهمة التي يجب تذكرها قبل أن تبدأ:

 

 

تدوين الأموال هو أمر واقعي لأي شخص .

 

هناك عدة طرق مختلفة لكسب المال من المدونات.

 

يميل المدونون الناجحون إلى استخدام العديد من نفس الاستراتيجيات لكسب المال.

 

 

دعنا نقسم هذه الأفكار أكثر ونناقش ماهية هذه الاستراتيجيات بالضبط.

 

 

 

كيفية جني الأموال من التدوين : الجزء 1: بناء وجودك على الإنترنت

 

قبل أن تبدأ في جني الأموال ، ستحتاج إلى بدء مدونة وزيادة جمهورك. فكر في الأمر بهذه الطريقة: زيادة حركة المرور إلى مدونتك تعني المزيد من المال.

 

 

لهذا السبب ، يبدأ كسب المال باختيار مجال تدوين استراتيجي ونشر الكلمة حول مدونتك. هيريس كيفية القيام بذلك:

 

 

 

01. اختيار مكانة مربحة

 

إذا كنت قد بدأت للتو مدونة ، فربما تسأل نفسك ، ما الذي يجب أن أكتب عنه؟

 

 

قبل أن تغوص في الكتابة ، ستحتاج إلى اختيار مكان مناسب. اختر موضوعًا شاملاً لمدونتك حتى تتمكن من التركيز على مجال معين وجذب مجموعة مستهدفة من المعجبين.

 

 

عند اختيار تخصصك ، من المهم أن تبدأ بشغفك - بعد كل شيء ، سوف تكرس الكثير من الوقت والجهد لهذا الموضوع. ولكن إذا كنت جادًا في كسب المال من التدوين ، فأنت بحاجة أيضًا إلى التفكير في الموضوعات التي يهتم الناس بقراءتها ، والتي ستكون في النهاية قابلة للتطبيق من الناحية المالية.

 

 

مع وضع ذلك في الاعتبار ، هناك ثلاثة أسئلة تحتاج إلى طرحها على نفسك عند اختيار مكانة مدونة :

 

 

ما هي اهتماماتي؟

 

من جمهوري؟

 

ما هي الموضوعات المربحة؟

 

 

earn money on line


السؤال الأول: ما هي اهتماماتي؟

 

لكي تكون جهود التدوين الخاصة بك مستدامة على المدى الطويل ، سترغب في الكتابة عن شيء أنت متحمس له حقًا.

 

 

وبالمثل ، ضع في اعتبارك مستوى خبرتك المهنية. إذا لم يكن لديك اتصالات سابقة بمجال التدوين الخاص بك ، فستجد صعوبة في إثبات نفسك كمصدر موثوق للمعلومات في هذه الصناعة.

 

 

من ناحية أخرى ، إذا كانت لديك خبرة عملية أو خلفية تعليمية أو اتصالات في مجال معين ، فأنت مستعد بالفعل لكتابة منشورات مدونة حول هذه الموضوعات وسيكون لديك وقت أسهل لبناء الثقة بين القراء. ألق نظرة على أفكار المدونة هذه   - ستحفز خيالك.

 

 

 

 

 

السؤال الثاني: من هو جمهوري؟

 

إذا كان هناك طلب للتعرف على مكانتك ، وإذا كنت تقدم المعرفة أو المعلومات التي تلبي حاجة مهمة ، فسوف يتدفق القراء على مدونتك. استخدم الموضوعات التي تهتم بها للتفكير في أنواع القراء الذين قد تجذبهم.

 

 

ثم فكر في أنواع المشاكل التي يواجهها الأشخاص - والحلول التي يبحثون عنها - في تلك المجالات. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء مدونة تتمحور حول استهداف هذه المجموعات وتزويدهم بالإجابات التي يحتاجون إليها.

 

 

 

السؤال الثالث: ما هي الموضوعات المربحة؟

 

بينما يمكنك التدوين حول أي شيء تقريبًا ، تميل بعض منافذ المدونات إلى أن تكون أكثر ربحية من غيرها. لتوقع ما إذا كان يمكنك كسب المال من التدوين في مكانة معينة ، ضع في اعتبارك فرص المبيعات في هذا المجال الموضوع.

 

 

إذا كنت تقوم بإنشاء مدونة طبخ ، على سبيل المثال ، فإن مقالة حول أفضل أجهزة المطبخ تعد فرصة رائعة للترويج للروابط التابعة أو وضع الإعلانات. إذا كنت تفكر في كتابة مدونة تسويق رقمية ، فيمكنك التفكير في فرص لبيع الكتب الإلكترونية أو تقديم خدمات استشارية.

 

 

 

أنواع المدونات التي تجني المال

 

يمكن أن تكون عدة أنواع من المدونات مربحة إذا كنت تعرف كيفية إدارتها بشكل استراتيجي ، ولكن إليك أكثرها شيوعًا:

 

 

  • مدونات الأعمال والتسويق

 

  • مدونة المالية

 

  • المدونات الصحية

 

  • مدونات الموضة

 

  • مدونات DIY والحرف اليدوية

 

  • مدونات التغذية والغذاء

 

  • مدونات أسلوب الحياة

 

 

انواع المدونات

أيًا كان المكان الذي تختاره ، من المهم التفكير في عامل تحقيق الدخل من البداية وتحديد أهداف لتحقيق دخل من مدونتك. سيضمن ذلك بناء أساس قوي من البداية.

 

 

إذا كنت لا تزال عالقًا في التخصص الذي يجب التركيز عليه ، فيمكن أن تساعدك أمثلة المدونات هذه في تقديم الإرشادات.

 

 

 

02. مقياس محتوى مدونتك

 

الآن بعد أن حددت مكانتك ، حان الوقت لبدء إنشاء المحتوى. عند البدء ، ضع في اعتبارك أن الاستراتيجية الكامنة وراء مقالاتك لا تقل أهمية عن الكتابة نفسها. ستشمل مقالاتك ، بالطبع ، الكثير من الكتابة - لكنها ستشمل أيضًا قدرًا كبيرًا من البحث والتخطيط.

 

 

علاوة على ذلك ، سترغب في تحميل محتوى جديد باستمرار وبشكل متكرر دون المساومة على الجودة. إليك ما يجب أن تعرفه عند البدء في إنشاء المحتوى الخاص بك وتوسيع نطاقه:

 

 

 

اختر الموضوعات المناسبة

 

تمامًا كما حددت مجالًا استراتيجيا للمدونة ، سترغب أيضًا في اختيار موضوعات استراتيجية للكتابة عنها. يجب أن تحقق أفضل المواضيع شيئين:

 

 

إنها تلبي احتياجات جمهورك المستهدف وتقدم لهم حلاً مدروسًا وقابل للتنفيذ.

 

 

إنهم يستهدفون الكلمات الرئيسية ذات أحجام البحث العالية - وهو رقم يشير إلى عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة أو موضوع معين خلال إطار زمني محدد (عادةً شهر واحد). الفكرة هنا هي أنه كلما زاد حجم الكلمات الرئيسية ، زاد اهتمام الأشخاص بهذا الموضوع. عندما تقدم مقالاتك إجابة شاملة على استفسارات بحث الأشخاص ، تزداد احتمالية تصنيفها على محركات البحث - والتي بدورها ستجلب الأشخاص إلى موقعك (المزيد حول ذلك لاحقًا في الخطوة 4).

 

 

تعد كتابة العناوين أيضًا خطوة مهمة لا تريد أن تنساها. تأكد من إرفاق جميع موضوعات مدونتك بعناوين جذابة. كلما كانت عناوين مدونتك أكثر جاذبية ، زادت احتمالية نقر الأشخاص لقراءة المحتوى.

 

 

 

كيفية كسب المال من التدوين: أفكار موضوعات المدونة :

 

 

انشر باستمرار

 

للوصول إلى هدفك الأولي المتمثل في الحصول على المزيد من زوار الموقع ، ستحتاج إلى نشر محتوى جديد بشكل متكرر. اهدف إلى نشر ما لا يقل عن 3 إلى 4 منشورات جديدة في الأسبوع حتى تتمكن من زيادة عدد الزيارات إلى الحد الأقصى.

 

 

علاوة على ذلك ، سترغب في النشر بانتظام. لا تصدر مجموعة ضخمة من المقالات أسبوعًا واحدًا ، فقط لنشر أي شيء في الأسبوع التالي. بدلاً من ذلك ، أنشئ تقويمًا تحريريًا وخطط لجدول نشر ثابت مسبقًا. سيعني هذا لجوجل أنك تدير مدونة صحية ونشطة.

 

 

 

توزيع عبء العمل

 

عندما تفكر في كيفية جني الأموال من التدوين ، تذكر أنك لا تبني وجودك عبر الإنترنت فحسب ؛ أنت أيضًا تزيد من شحذ مهاراتك في تنظيم المشاريع. ستدرك قريبًا أن إنشاء ما يزيد عن 3 منشورات في الأسبوع يتطلب الكثير للتعامل معه جنبًا إلى جنب مع إدارة الأعمال.

 

 

ومع ذلك ، لا تدع ذلك يبطئك. ضع في اعتبارك الحصول على مساعدة إضافية عند بدء تشغيل مدونتك حتى تتمكن من توسيع نطاق المحتوى الخاص بك بسرعة. يمكنك القيام بذلك عن طريق:

 

 

الاستعانة بمصادر خارجية لبعض المحتوى لأصحاب العمل المستقلين حتى تتمكن من توسيع نطاق المحتوى الخاص بك بسرعة.

 

 

فتح مدونتك للمدونين الآخرين لنشر مقالات على موقعك (خيار مجاني رائع لك يوفر أيضًا دعاية للمساهم الضيف).

 

 

أيًا كان الخيار الذي تختاره ، فإن المحصلة النهائية هي أنك تقوم بهيكلة عبء العمل الخاص بك بطريقة تمكنك من التركيز على استراتيجية العمل بالإضافة إلى الكتابة.

 

 

 

03. بناء سمعة طيبة

 

بمجرد إنشاء قدر كبير من المحتوى الاستراتيجي ، فإن الخطوة التالية نحو كسب المال على المدونات هي إثبات نفسك كسلطة في مجالك. ستساعدك هذه النصائح في إرشادك:

 

 

 

جرب المدونات الضيف

 

ابدأ بتوسيع تواجدك عبر الإنترنت ، لا سيما في عالم الكتابة والتدوين. يمكنك الوصول إلى المنشورات عبر الإنترنت في مجال تخصصك والأفكار المقدمة لمشاركات الضيوف. تذكر أن ترسل رابطًا إلى مدونتك جنبًا إلى جنب مع عرضك التقديمي كدليل على خبرتك في هذا المجال.

 

 

للعثور على فرص التدوين الخاصة بالضيف ، تصفح منشوراتك المفضلة لمعرفة ما إذا كانت تنشر محتوى بواسطة مساهمين خارجيين. فيما يلي بعض المنشورات التي تقبل الكتاب الضيوف ، مع روابط إلى صفحات الاتصال بنا أو المساهم:

 

 

Entrepreneur.com

 

قسم افتتاحية نيويورك تايمز

 

Inc.com

 

مهتم بالتجارة

 

قسم الرأي فوربس

 

 

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تتابع أي مدونين في مجال تخصصك ، فيمكنك البحث عن أسمائهم عبر الإنترنت ومعرفة مكان نشرهم. سيوجهك ذلك إلى المواقع التي تقبل محتوى الضيف.

 

 

من هناك ، يمكنك طرح فكرة على كاتب أو محرر عبر البريد الإلكتروني أو عبر LinkedIn. إذا كانت لديك بالفعل علاقة معهم على Twitter ، فيمكنك أيضًا طرح أفكار لهم هناك. هذان هما من أكثر منصات الوسائط الاجتماعية شيوعًا من قبل المحترفين ، وغالبًا ما تكون وسيلة فعالة للوصول إلى الأشخاص في عالم النشر عبر الإنترنت.

 

 

لا تثبط عزيمتك إذا لم يتم قبول عروضك على الفور. هذا وضع طبيعي تمامًا بالنسبة للكثيرين ، وسيتم قبول عروضك أثناء قيامك بتحسين جهود التوعية. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد عدد المحتوى الذي قمت بنشره ، زادت سمعتك - وسيكون من الأسهل عليك نشرها في المستقبل.

 

 

إذا كنت محظوظًا ، فقد تعرض عليك بعض المنشورات الدفع مقابل المحتوى الذي ساهمت به. هذه بالفعل بداية رائعة عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من المدونات. ومع ذلك ، حتى إذا لم يعوضك منشور الضيف ماديًا ، إلا أنه لا يزال يمثل فرصة رائعة للتواصل مع الآخرين في مجالك والبدء في تنمية قرائك. مع خبرة كافية ، يمكنك في النهاية الهبوط بعمود الضيف الخاص بك.

 

 

تأتي مدونات الضيف أيضًا مع ميزة توفير روابط خلفية لمدونتك الخاصة ، مما يعزز مُحسّنات محرّكات البحث. هذا مهم لأنه يجعل موقعك أكثر وضوحًا على محركات البحث مثل Google ، وبالتالي توجيه حركة المرور إليه. اقرأ هذه المقالة لمزيد من النصائح حول تحسين محركات البحث للمدونين .

 

 

 

تعاون مع الخبراء

 

هناك طريقة أخرى لإثبات مصداقيتك وهي العمل عن كثب مع خبراء آخرين في مجالك. سيمنحك هذا مزيدًا من الظهور ويساعدك على بناء جمهور.

 

 

ابدأ بالتواصل مع المحترفين في مجال التدوين الخاص بك - قد يكون هذا الكاتب ضيفًا ناجحًا تتابعه أو محررًا لمنشورك المفضل. اسأل عما إذا كان يمكنك إجراء مقابلة معهم ، إما كضيف أو للنشر على مدونتك الخاصة. على الرغم من أن هذا قد يبدو طلبًا جريئًا ، إلا أن الأشخاص في هذا الموقف غالبًا ما يسعدهم إجراء المقابلات لأنه يزيد أيضًا من تعرضهم.

 

 

وبالمثل ، يمكنك الترويج المتبادل للمدونين الآخرين في مجال عملك. قم بإعطاء مقالاتهم صيحة على منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونة ، وتفاعل معهم ذهابًا وإيابًا على Twitter. من المحتمل أنهم سيبدأون في قراءة المحتوى الخاص بك أيضًا ويعيدون الجميل.

 

 

 

04. التعزيز والنمو

 

في هذه المرحلة ، تعلم أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقرؤون مدونتك ، سيكون من الأسهل عليك كسب دخل منها. لهذا السبب ، تعد زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك خطوة مهمة لكسب المال من مدونتك.

 

 

قبل أن نتعمق في كيفية الترويج لمدونتك ، ضع في اعتبارك أن تسويق عملك هو جهد مستمر. يجب عليك الترويج لموقعك جنبًا إلى جنب مع جميع الخطوات الأخرى ، منذ اللحظة التي تنشر فيها مدونتك. حتى مع نمو عدد القراء ، سيكون تسويق موقعك أمرًا مهمًا لنجاحه مثل عملية التدوين نفسها.

 

 

فيما يلي بعض الطرق لنشر الخبر وبناء شعبيتك:

 

 

 

تحسين لمحركات البحث

 

كما ذكرنا سابقًا ، يعد تحسين محركات البحث أمرًا بالغ الأهمية للحصول على موقع الويب الخاص بك على Google. إذا كنت تريد أن يعثر الأشخاص على مدونتك ، فإن إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي إنشاء محتوى يتم ترتيبه في الصفحة الأولى من نتائج البحث العضوية للاستعلامات ذات الصلة. على سبيل المثال ، إذا كنت تنشئ مدونة للخبز ، فستحتاج إلى الظهور في أعلى النتائج لطلبات بحث مثل "وصفات كعكة عيد الميلاد" و "وصفات كعكة الجزر".

 

 

للقيام بذلك ، يجب ألا تسعى فقط لإنشاء منشورات المدونة الأكثر إفادة على الويب ، ولكن يجب أيضًا تحسين هذه المنشورات باستخدام الكلمات الرئيسية الإستراتيجية الطويلة - وهي نوع معين من الكلمات الرئيسية التي تستهدف جمهورك الدقيق.

 

 

في حين أن هذا قد يبدو مخيفًا ، فإن العثور على هذه الكلمات الرئيسية هو في الواقع أمر بسيط للغاية بالنسبة للمبتدئين للتعلم ، خاصة بمساعدة بعض أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. هذه الأنواع من أدوات التدوين - والتي تتضمن Google Keyword Planner و SEMrush و Ahrefs (في الصورة أدناه) والمزيد - توجهك مباشرةً إلى المصطلحات التي يجب عليك تضمينها.

 

 

 

كسب المال من المدونات: البحث عن الكلمات الرئيسية Ahrefs

 

 

إذا كنت جديدًا تمامًا على تحسين محركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية ، فمن المفيد تخصيص بعض الوقت لأخذ دورة تدريبية سريعة عن تحسين محركات البحث عبر الإنترنت ، والعديد منها متاح مجانًا. يعد دليل Moz للمبتدئين لتحسين محركات البحث مكانًا رائعًا للبدء.

 

 

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على قائمة مراجعة منشور المدونة هذه للتأكد من أنك غطيت جميع أساسيات تحسين محركات البحث ، من البحث عن الكلمات الرئيسية إلى تحسين الصورة والمزيد.

 

 

 

إنشاء رسالة إخبارية

 

هناك طريقة أخرى لزيادة عدد الزيارات إلى مدونتك - وكسب المال نتيجة لذلك - وهي إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني للترويج للمحتوى الخاص بك. سيضمن هذا عودة الأشخاص الذين يجدون مدونتك لقراءة المنشورات المستقبلية.

 

 

ولكن كيف تجعل الناس يشتركون في رسالتك الإخبارية في المقام الأول؟ إليك بعض الأفكار:

 

 

إنشاء مغناطيسات الرصاص: من المرجح أن يقوم الأشخاص بالتسجيل إذا عرض عليهم شيئًا ذا قيمة في المقابل. تُعد مغناطيسات الرصاص ، المعروفة عمومًا باسم "المجانية" ، مجرد حوافز تقدمها في مقابل الاشتراك. قد تتضمن عروضك كتابًا إلكترونيًا أو دليلًا مجانيًا ، أو مجموعة شرائح تكميلية أو دورة تدريبية عبر الإنترنت ، أو رمز قسيمة لمتجرك عبر الإنترنت.

 

 

إنشاء نماذج الاشتراك: عادةً ما تأخذ مربعات الاشتراك شكل النوافذ المنبثقة أو الشرائح الإضافية التي تطلب من القراء الاشتراك. نظرًا لصعوبة تجاهلها ، فإنها تميل إلى جذب انتباه زوار الموقع أكثر من النص الثابت. قد تختار إنشاء نموذج اشتراك يخبر الزائرين مباشرة بالاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. هناك طريقة أخرى تتمثل في إنشاء نماذج الاشتراك التي تسلط الضوء على مغناطيساتك الرئيسية وتطلب من الزوار إدخال عناوين بريدهم الإلكتروني في مقابل المكافأة المجانية.

 

 

 

قم بالترويج لمدونتك: النشرة الإخباريةقم بالترويج لمدونتك: النشرة الإخبارية

 

 

بناء استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية

 

إذا لم تروج لمقالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت ترتكب خطأً فادحًا في التدوين . يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل تحسين محركات البحث ، طريقة مجانية رائعة للحصول على مزيد من الظهور.

 

 

لا يجب عليك فقط مشاركة رابط إلى مدونتك على قنواتك الشخصية ، ولكن يجب أيضًا التفكير في إنشاء حسابات وسائط اجتماعية منفصلة مخصصة لمدونتك. حاول إنشاء صفحة أعمال على Facebook بحيث يمكنك الترويج لمدونتك على Facebook ، بالإضافة إلى حسابات أعمال مخصصة على Instagram و YouTube.

 

 

بمجرد القيام بذلك ، قم بتنمية جمهورك بشكل أكبر من خلال المحتوى لمرافقة مقالاتك. على سبيل المثال ، قم بإنشاء منشورات Instagram و Pinterest تحتوي على صور أو رسوم بيانية ، ثم اربطها مرة أخرى بمقالات مدونتك داخل المنشورات. وبالمثل ، يمكنك إعادة تعيين الغرض من محتوى مدونتك كمقاطع فيديو على YouTube ، ثم تضمين رابط للمقالة ذات الصلة أسفل كل مقطع فيديو.

 

 

 

كسب المال من المدونات: قم بالترويج على وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

الحصول على الإبداع

 

وسّع نطاق وصولك إلى أبعد من ذلك باستخدام أنواع مختلفة من تنسيقات المحتوى الإبداعي. انشر مقاطع فيديو إرشادية مفيدة على موقعك ، وشارك أفكارك من خلال بدء بث أو استضافة ندوة عبر الإنترنت. كلما زاد عدد أنواع المحتوى التي تنشئها للترويج لنفسك كخبير في مجالك ، زاد احتمال اكتشاف الأشخاص لمدونتك.

 

 

بينما يجب عليك في البداية تقديم هذا المحتوى مجانًا من أجل بناء جمهورك وجذب حركة المرور إلى مدونتك ، يمكنك في النهاية البدء في فرض رسوم كمصدر إضافي للإيرادات. ضع ذلك في الاعتبار عندما تفكر في كيفية جني الأموال من مدونتك.

 

 

 

كيفية جني الأموال من التدوين ، الجزء 2: استثمار المحتوى الخاص بك

 

 

بمجرد أن يكون لديك استراتيجية محتوى قوية وحضور متزايد عبر الإنترنت ، فربما تتساءل عن كيفية تحقيق الدخل من مدونة.

 

 

لبدء جني الأموال من مدونتك ، ستحتاج إلى استخدام أدوات لتحسين موقع الويب الخاص بك بالإضافة إلى موارد مثل شراكات الشركة والبرامج التابعة. إليك بعض الأفكار:

 

 

  • أعلن داخل مدونتك

 

  • عرض الاشتراكات المدفوعة

 

  • بيع البضائع

 

  • إضافة الروابط التابعة

 

  • اكتب محتوى برعاية

 

  • تقديم خدمات استشارية

 

 

الآن بعد أن قمت بإعداد مدونتك للنجاح ، إليك كيفية تحقيق ربح باستخدام الطرق المذكورة أعلاه:

 

 

 

05. أعلن في مدونتك

 

تتمثل إحدى طرق كسب المال من التدوين في إضافة إعلانات Google AdSense إلى منشورات مدونتك - وتحقيق الدخل نتيجة لذلك.

 

 

ما هو Google AdSense بالضبط ؟ إنه برنامج يسمح لك بوضع مساحات إعلانية على موقعك. بعد ذلك ، تملأ Google تلك المساحات بالإعلانات ذات الصلة بمدونتك وزوار موقعك. أنت ، بدوره ، تكسب المال عند عرض هذه الإعلانات أو النقر عليها.

 

 

 

كيفية كسب المال من المدونات: إعلانات جوجل أدسنس 

 

 

هذا برنامج إعلاني شائع ومربح يتيح للمدونين تحويل حركة مرور مواقع الويب الخاصة بهم إلى أموال. لديك الحرية في اختيار أحجام الإعلانات والأشكال والمواضع المفضلة لديك ، مما يسمح لك بتحسين النقرات مع الحفاظ على تجربة تصفح غير تدخلية للزوار.

 

 

إذا قررت السير في هذا الطريق ، فهناك حيلتان ستساعدان في زيادة أرباحك:

 

 

إنشاء محتوى عالي الجودة: حتى إذا كان هدفك هو كسب المال من مدونتك ، فيجب عليك دائمًا إعطاء الأولوية لجودة المحتوى الخاص بك. إذا كان المحتوى الخاص بك قويًا ، فستحصل على حركة مرور. وعندما تحصل على حركة مرور ، تصبح مدونتك مساحة جذابة للمعلنين.

 

 

ابحث عن كلمات رئيسية مربحة: أثناء إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمنشورات مدونتك ، ترقب مصطلحات المعاملات التي قد تهم المعلنين. تتضمن هذه الكلمات الرئيسية التي من المحتمل أن تؤدي إلى عملية بيع ، مثل "أفضل كاميرات DSLR" أو "كيفية التقاط صور احترافية".

 

 

اختر نمط الإعلان وحجمه بشكل استراتيجي: يمكن أن يكون المظهر المرئي لإعلاناتك هو العامل الحاسم في الحصول على نقرات. تحتاج إلى جعل إعلاناتك مرئية ، ولكن ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنها لا تزعج القارئ. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم ألوان الإعلانات التي تعد جزءًا من مخطط ألوان مدونتك ، ولكنها تتباين جيدًا مع الخلفية. أدوات مثل Bannersnack هي خيار رائع لتخصيص تصميم إعلاناتك.

 

 

 اختبر موضع إعلانك: عندما يتعلق الأمر بجني الأموال باستخدام الإعلانات ، فليست كل المساحة الإعلانية متساوية. يمكن أن يعمل الإعلان نفسه بشكل مختلف اعتمادًا على مكانه - على سبيل المثال ، أعلى الصفحة أو أسفلها أو على جانبها. قم بإجراء اختبارات  لمعرفة المساحات الإعلانية التي يتم النقر عليها أكثر ، واستخدم النتائج لإبلاغ موضع إعلانك للمضي قدمًا.

 

 

يمكنك أيضًا إضافة ملف ads.txt إلى مدونتك . على الرغم من أن Google AdSense هو أكبر مزود ، فإن استخدام ads.txt يمنحك مرونة في الاتصال بموفري الإعلانات بخلاف Google.

 

 

 

06. عرض الاشتراكات المدفوعة

 

النصيحة الثانية حول كيفية كسب المال من التدوين هي من خلال إنشاء وبيع خطط الاشتراك. يتيح هذا للقراء المخلصين شراء الوصول إلى المحتوى الحصري.

 

 

بالطبع ، يجب أن يظل بعض المحتوى الخاص بك مجانيًا - فبعد كل شيء ، سيرغب القراء في استكشاف مدونتك قبل أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون الشراء أم لا. ولكن يمكنك استكمال المنح المجانية بمشاركات متعمقة تقدم رؤى حصرية يكون المشتركون على استعداد للدفع مقابلها.

 

 

لإثارة اهتمام القراء ، تأكد من منحهم معاينة لكل منشور حصري ، ثم اطلب منهم الاشتراك لمتابعة القراءة.

 

 

هناك نهج مشابه ، ولكنه مختلف قليلاً ، وهو تقديم عضويات مدفوعة إلى موقعك. يمكنك مكافأة الأعضاء بمجموعة متنوعة من الامتيازات ، بما في ذلك الوصول إلى الندوات عبر الإنترنت والموارد القابلة للتنزيل ومحتوى المدونة المجاني.

 

 

 

كيفية كسب المال من المدونات: الاشتراكات المدفوعة

 

07. بيع البضائع والكتب الإلكترونية وأكثر من ذلك

 

خيار آخر مربح هو بيع المنتجات مباشرة من خلال موقعهم. للقيام بذلك ، يمكنك فتح متجر على الإنترنت يأخذ الزوار مباشرة إلى منتجاتك. يتيح لك هذا بيع العناصر المتعلقة بمكانة مدونتك أو علامتك التجارية الشخصية.

 

 

ضع في اعتبارك أن منتجاتك لا يجب أن تكون مادية ؛ يختار العديد من المدونين بيع السلع الرقمية أيضًا.

 

 

فيما يلي بعض الخيارات لأنواع العناصر التي يمكنك بيعها:

 

 

  • الكتب الإلكترونية

 

  • دروس مباشرة على الإنترنت

 

  • ندوات عبر الإنترنت وأحداث افتراضية

 

  • القمصان والملصقات والبضائع التي تحمل شعار مدونتك

 

  • الحرف اليدوية وغيرها من السلع

 

 

إذا كنت تدير مدونة لياقة ، على سبيل المثال ، فقد تبيع معدات رياضية ذات علامة تجارية. إذا كنت تدير مدونة سفر ، من ناحية أخرى ، يمكنك محاولة بيع أدلة سفر رقمية للتنزيل.

 

 

 

كيفية كسب المال من التدوين: بيع المنتجات والكتب الإلكترونية:

 

08. انضم إلينا

 

هل تذكر عندما نظرنا إلى مقدار ما يحققه المدونون بالفعل؟ توضح لنا تقارير النفقات الخاصة بهم أن جميع كبار المدونين تقريبًا يستخدمون التسويق التابع كجزء من استراتيجية تحقيق الدخل. هناك سبب وجيه لذلك: التسويق بالعمولة مصدر سهل نسبيًا للدخل السلبي.

 

 

يعني التسويق بالعمولة بشكل أساسي أنك تكسب المال من التدوين عن طريق الترويج لمنتجات الآخرين. يتضمن ذلك إضافة روابط تابعة لمنتجات أو خدمات مختلفة داخل منشوراتك ، في جميع أنحاء موقعك ، أو عبر حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. عندما ينقر زوار موقعك على هذه الروابط ويقومون بعملية شراء ، ستكسب عمولة من البيع.

 

 

للعثور على علامات تجارية للدخول في شراكة معها كشركة تابعة ، تصفح الويب بحثًا عن برامج التسويق التابعة التي يمكنها توصيلك بمنتجات أو شركات مختلفة. تشمل بعض البرامج الأكثر شيوعًا ما يلي:

 

 

CJ Affiliate : تواصل مع العلامات التجارية المعترف بها على نطاق واسع واكسب عمولات من خلال الترويج لمنتجاتها.

 

ShareASale : بناء شراكات مربحة مع العلامات التجارية عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

 

Amazon Associates : روّج للمنتجات المباعة على Amazon واكسب ما يصل إلى 10٪ في العمولات المنتسبة.

 

 

يعد التسويق بالعمولة استراتيجية فعالة لكل من المدونات المهنية والشخصية ، لذا خذ الوقت الكافي لتجربة بعض الأنظمة الأساسية المختلفة للعثور على النظام الأفضل بالنسبة لك.

 

 

 

09. كتابة محتوى برعاية

 

مع نمو مدونتك ، قد تجد نفسك تتواصل معك من قبل الشركات التي ترغب في رعايتك. ستعوضك الشركة عن كل منشور تقوم بإنشائه ، حيث تقوم بشكل أساسي بالإعلان عن منتجاتها لجمهورك. في كثير من الأحيان ، تأتي هذه العربات مع امتيازات إضافية ، مثل المنتجات المجانية من الشركة لتراجعها.

 

 

تميل هذه المنشورات إلى أن تأخذ شكل مراجعات للمنتج أو عروض توضيحية أخرى لكيفية استخدامك لمنتجات أو خدمات الشركة. من الممارسات الجيدة التوصية بالمنتجات التي تؤمن بها حقًا حتى تحتفظ بثقة القراء. بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن الشراكات التي تمكّنك من إنشاء سلسلة من المنشورات الدعائية عبر فترة زمنية ممتدة. هذا يضمن مصدر متكرر للدخل.

 

 

للعثور على هذه الفرص ، لا تحتاج إلى انتظار الشركات للعثور عليك. بادر بالتواصل مع أفضل المؤسسات في مجالك والاستفسار عن خيارات الرعاية. تأكد من توضيح سبب استفادة العلامة التجارية من التعاون. على سبيل المثال ، أخبرهم عن عدد زوار موقعك شهريًا وما الذي سيكسبونه من الوصول إلى جمهورك.

 

 

 

10. تقديم خدمات استشارية

 

الطريقة الأخيرة لكسب المال من التدوين تتضمن تسخير كل المعرفة التي اكتسبتها كمدون محترف. باستخدام مدونتك كمحفظة ، اعرض خبرتك الخاصة كخدمة وقم بترقية نفسك كمدرب أو مستشار.

 

 

اعتمادًا على مجال عملك ، يمكنك إما العمل مع الأفراد أو العمل كمستشار للشركات. تعد العديد من أنواع المدونات ، من التسويق إلى التغذية والتصميم ، بمثابة نقطة انطلاق طبيعية لأعمال استشارية كاملة. على سبيل المثال ، يمكنك البناء على تجربة التدوين الخاصة بك لتصبح مستشارًا للتسويق الرقمي أو مدربًا للطعام.

 

 

للبدء ، حاول تقديم الخدمات للعملاء الأفراد ، وجذبهم بحزم وخصومات خاصة. يمكنك أيضًا التفرع إلى خدمات جماعية ، مثل المؤتمرات وأحداث الخطابة العامة والندوات عبر الإنترنت والدورات التدريبية عبر الإنترنت. إذا وجد الأشخاص أن مدونتك تقدم رؤى قيمة حقًا ، فمن المحتمل أنهم سيسعدون بالدفع مقابل نصيحة فردية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم.

 

 

 

كيف تربح المال من التدوين: كن مستشارً:

 

كسب لقمة العيش عن طريق إنشاء بلوق

 

إن كتابة مدونة ليست مجرد هواية ؛ إنها أيضًا طريقة لكسب المال والعيش وفقًا لشروطك الخاصة. كما رأيت ، هناك العديد من الطرق لتحويل حركة مرور موقعك على الويب إلى نقود. اتبع هذه النصائح لتنمية جمهورك وبناء سمعتك وجعل المحتوى الخاص بك مربحًا. من خلال مزيج من المحتوى عالي الجودة ، وذكاء الأعمال ، وأدوات تسييل الأموال الاحترافية ، ستكون في طريقك إلى جني الأرباح من مدونتك.

google-playkhamsatmostaqltradent