recent
أخبار ساخنة

سلسلة الربح من الانترنت , الدرس الثاني : الربح من التطبيقات

arab academys
الصفحة الرئيسية

 كيف تجني التطبيقات المجانية المال في عام 2022

 كيف تربح المال من التطبيق؟ هل فكرت يومًا في كيفية كسب المال من التطبيقات المجانية؟

 هذه المقالة مخصصة للأفراد أصحاب  المشاريع الذين يرغبون في التعرف على   كيفية إنشاء تطبيق وتحقيق الدخل منه أو كسب بعض  النقود باستخدام التطبيقات لكسب دخل إضافي  عن طريق نشر تطبيق  مجاني في سوق تطبيقات الهاتف. 

earn mony online



مقدمة

نظرًا لأن سوق التطبيقات المجانية يفوق دائمًا عدد التطبيقات المدفوعة (من حيث الأرباح وأرقام التنزيل) ، غالبًا ما يطرح معظم الناس سؤالًا شائعًا وهو - مقدار الأموال التي يتم كسبها من هذه التطبيقات.

هل فكرت يومًا في كيفية كسب المال باستخدام أحد التطبيقات؟

قبل أن نجيب على هذا السؤال حول كيفية جني المال من التطبيقات المجانية ، فإن أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن ازدهار التطبيقات لم ينته  .

على الرغم من انخفاض نسبة إيرادات التطبيقات المدفوعة إلى 37.8٪ من 75.9٪ ، لا يزال سوق تطبيقات الهاتف المحمول يساوي مليارات الدولارات.

يتوقع الخبراء أيضًا أنه بين 2016-2020 ، ستتضاعف إيرادات التطبيقات العالمية !

لذلك إذا كنت تعتقد أنه لا يمكنك كسب المال باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة ، الحقيقة هي أن 98٪ من الإيرادات العالمية تأتي من التطبيقات المجانية مقارنة بالتطبيقات المدفوعة ، لذلك ، عليك التفكير أكثر في كيفية جني الأموال من تطوير التطبيقات.

خيارات تحقيق الدخل من التطبيق:

وفقًا لـ Statista ، كانت هذه أكثر طرق تحقيق الدخل من التطبيقات شيوعًا التي يستخدمها كبار ناشري التطبيقات.

تُظهر الإحصائيات الحديثة الأخرى التي بحثها مستشارو التطبيقات لدينا بوضوح نطاقًا مربحًا للتطبيقات المجانية. وفقًا لـ Statista ، فإن توزيع التطبيقات المجانية أو المدفوعة في متجر Apple ومتجر Google Play اعتبارًا من ديسمبر 2019 مذكور أدناه وفقًا للمستخدمين.

بعد الاطلاع على هذه الإحصائيات الخاصة بمتاجر التطبيقات ، إذا كنت تتساءل عن الاختلاف الرئيسي بين إصدار التطبيق المدفوع والمجاني. هنا ، قمنا بتضييق النطاق لك من خلال الجدول التالي.

تطبيقات مجانية     

           من الواضح أن هذه التطبيقات تجذب المزيد من المستخدمين المستهدفين وتزيد من مستوى الرؤية والتنزيلات.

           للاستفادة من التقييمات الرائعة ، تعد هذه التطبيقات طريقة رائعة لتحسين تطبيقك في متجر التطبيقات.

           إنها أقل تكلفة لأنها ليست معقدة من تلك المدفوعة.

           احتمالات تسييل متعددة في المستقبل

           إنها تساعد في بناء صورة العلامة التجارية واسمها في عالم الإنترنت.

تطبيقات مدفوعة

·         يحتوي التطبيق المدفوع على عدد أقل من التنزيلات ، وستفقد تلقائيًا العملاء المحتملين غير المستعدين للدفع.

·         توقعات أعلى للمستخدم - سيتعين عليك التأكد من أن تطبيقك يعمل بشكل لا تشوبه شائبة ويقدم مجموعة كاملة من الميزات.

·         إن تطوير وتصميم التطبيقات المدفوعة مرتفع للغاية

·         خيارات تسييل محدودة - رسوم شهرية وسنوية.

·         حتى مع وجود الكثير من التقييمات الرائعة ، تقل احتمالية شراء الأشخاص لتطبيق ما إذا لم يتمكنوا من تجربته أولاً.

حسنًا ، يمكنك أن ترى بوضوح أن هناك الكثير من الطرق المختلفة لكسب المال من خلال تطوير تطبيق ، ولكن ما هي أفضل الخيارات هنا؟ كيف يربح الناس المال من التطبيقات المجانية بهذه الطرق؟

باختصار ، يمكنك استخدام استراتيجية تسييل التطبيق المجانية هذه من قائمة 11 استراتيجية: الإعلان ، والاشتراكات ، وبيع البضائع ، والمشتريات داخل التطبيق ، والرعاية ، وتسويق الإحالة ، وجمع البيانات وبيعها ، و Freemium Upsell ، والمشتريات المادية ، ورسوم المعاملات والتمويل الجماعي. إذا كنت تتساءل عن كيفية جني التطبيقات للأموال أو ترغب في معرفة كيفية جني الأموال من التطبيقات ، فدعنا نحلل نماذج الإيرادات الأعلى والأكثر شيوعًا حول كيفية جني الأموال من التطبيقات المجانية.


الربح من التطبقات




11 نموذجًا للإيرادات الأكثر شيوعًا حول كيفية تحقيق التطبيقات المجانية لكسب المال:

هل تتساءل عن كيفية كسب المال باستخدام تطبيق مجاني؟ لقد ناقشنا 11 نموذجًا معروفًا للإيرادات يجيب على سؤالك.

1.   دعاية

من المحتمل أن يكون الإعلان هو الأكثر شيوعًا والأسهل في التنفيذ عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المجانية التي تجني المال. ويتم ذلك أيضًا عبر شبكة إعلانية تابعة لجهة خارجية.

وفقًا لآخر تقرير ودراسة أجرتها Statista ، إليك تفاصيل الإنفاق على إعلانات الهاتف المحمول في عام 2022 والمتوقع في عام 2024.

عام 2022: 336 مليار دولار 

المتوقع عام 2024: 412 مليار دولار

عندما يأتي هذا السؤال: كيف تربح المال من تطبيقات الجوال؟ سيكون فكرتك الأولى هي استخدام الإعلانات لتحقيق الدخل من التطبيقات وكسب المال ولا حرج في ذلك. يحتاج مالك التطبيق فقط إلى عرض الإعلانات التجارية داخل تطبيق الهاتف المحمول الخاص به أو اختيار التسويق بالعمولة والحصول على أموال من شبكات الإعلانات التابعة لجهات خارجية. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الإعلان أفضل طريقة لكسب المال من التطبيقات. بصفتك مالكًا للتطبيق ، فأنت تحتاج فقط إلى عرض إعلاناتك التجارية داخل تطبيق الهاتف المحمول ، وبالتالي يمكنك الدفع بسهولة من شبكات وإعلانات الجهات الخارجية.

في الغالب ، يتم الدفع لمالكي التطبيق عندما ينقر المستخدم على الإعلان أو يضربه أو عندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق عن طريق الإعلان ، يتم الدفع لمالك التطبيق.

يمكنك الحصول على أموال في كل مرة يتم فيها عرض إعلان (لكل ظهور) ، ولكل نقرة على الإعلان ، وعندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق المعلن عنه. نظرًا لكونك إصدارًا مجانيًا من التطبيق ، يمكنك أيضًا تشغيل حملات إعلانية لتوليد إيرادات الإعلانات لفترة زمنية محددة.

هناك 4 أنواع أساسية من الإعلانات الصورية التي يتم عرضها بواسطة موفري التطبيقات لتحقيق الدخل. ولكن ، بصفتك مالكًا للتطبيق ، تحتاج إلى مراقبة ما إذا كان المستخدمون المستهدفون يجدون هذه الإعلانات مسلية أم أنهم يحظرونها.

الإعلانات البينية:

هذا النوع من إعلانات التطبيقات عبارة عن نوافذ منبثقة بملء الشاشة يتم عرضها في أطر زمنية محددة. يمكن للمستخدمين إغلاق هذا الإعلان عن طريق زر الإغلاق في الزاوية اليسرى أو اليمنى العليا.

على سبيل المثال ، يمكن عرض إعلان عندما ينتهي المستخدم من تحرير صورة وحفظها في المعرض.

تستخدم Gaana هذه الطريقة ، وهي مثال رائع لتطبيقات كسب المال. هذا التطبيق من خلال دمج هذا التكتيك الإعلاني دون أي رسوم إعلانية قد نجح في تحسين تجربة التطبيق.

إعلانات البانر:

تُعرض هذه الإعلانات الصورية بأحجام مختلفة وفي الأجزاء العلوية أو السفلية من شاشة التطبيق. غالبًا ما تكون صغيرة الحجم وأقل إعاقة مما يساعد المستخدمين على استخدام التطبيق بحرية.

إعلانات الفيديو داخل التطبيق:

يتم عرض هذه الإعلانات تلقائيًا وتستخدم بشكل عام كفيديو مكافأة مقابل بعض المكافآت داخل التطبيق. على سبيل المثال ، من خلال مشاهدة فيديو الإعلان ، يمكن لمستخدمي التطبيق الحصول على عملة التطبيق التي يمكن أن تكون مفيدة إما لفتح المستويات في اللعبة أو الحصول على ميزات إضافية. هذا هو نموذج إيرادات الإعلانات الشائع بين المستخدمين.

الإعلانات الأصلية:

تم دمج الإعلانات المدمجة مع المحتوى لتظهر كعنصر طبيعي في التطبيق. في معظم الأحيان ، يتجلى ذلك في الترويج لمنتج أو تطبيق جوال. في هذه الحالة ، سيساعد التسويق التابع في تفاعل المستخدم مع تطبيقك مجانًا.

تزداد هذه الطريقة شيوعًا هذه الأيام لأن المستخدمين أقل انزعاجًا وتطفلًا مع مثل هذه الإعلانات.

ومع ذلك ، هناك نقطة واحدة تحتاج إلى معرفتها حول الإعلانات المدمجة مع المحتوى وهي أن أرباحها يمكن أن تكون منخفضة جدًا مقارنة بالطرق الأخرى. وعلى الرغم من أن مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة يعتقدون أن الإعلانات المدمجة مع المحتوى هي أفضل استراتيجية ، إلا أنها الأكثر كرهًا من قبل المستخدمين.

مقاطع الفيديو بمكافأة:

هذا هو النموذج الإعلاني الأكثر فاعلية عندما نتحدث عن تكامل الإعلانات داخل التطبيق. يشاهدها المستخدمون عبر الإنترنت مقابل نقاط أو أرواح أو سلع افتراضية. من خلال نموذج الإعلان هذا ، من السهل كسب المال ، بصفتك معلنًا ، يمكنك توصيل رسائل العلامة التجارية بشكل فعال.

أكبر ميزة لاستخدام هذه الحملة الإعلانية هي معدلات الاحتفاظ المرتفعة ، حيث يحصل المستخدمون على مكافأة مقابل مشاهدة هذه الإعلانات. إنه يعمل بشكل أفضل التطبيقات التي تحقق أرباحًا ولسوق تطبيقات الألعاب ، فاللاعب يحب الأشياء المجانية ، والتكلفة الفعالة لكل ملي مع هذا النوع من الإعلانات أعلى من أي نوع إعلان آخر.

الآن ، يحتوي كل نموذج لتحقيق الدخل من التطبيقات على بعض الإيجابيات والسلبيات ، كما قال الفيلسوف العظيم ذات مرة أن كل شيء له جانبان جيد وسيئ ، فلنلقِ نظرة على جوهر إستراتيجية تسييل التطبيق هذه.

2.   الاشتراكات:

هل تفكر في كيفية جني التطبيق للأموال؟ يعتبر استخدام إستراتيجية الاشتراك أفضل إستراتيجية مفيدة لتحقيق الدخل من التطبيقات. يمكن لناشري التطبيقات اختيار تقديم محتوى مجاني في تطبيقاتهم لفترة زمنية محدودة ثم فرض رسوم اشتراك على المستخدمين تتيح لهم الوصول إلى المحتوى الكامل دون أي قيود.

الأسلوب الشائع والشائع الذي يستخدمه غالبية ناشري التطبيقات المجانية هو تقديم فترة تجريبية مجانية ثم فرض رسوم الاشتراك على أولئك الذين يرغبون في الاستمرار في الوصول إلى محتوى التطبيق.

غالبًا ما يستخدم هذا النوع من الإستراتيجية للخدمات السحابية وتدفق الصوت والفيديو وخدمات الأخبار عبر الإنترنت.

لتسهيل تكامل نموذج الإيرادات هذا ، تولي Apple اهتمامًا إضافيًا وتجري تغييرات كبيرة في كيفية عمل نماذج الاشتراك في التطبيقات. في النموذج الحالي ، ستحتفظ Apple بتقسيم الإيرادات الحالي 70/30 للسنة الأولى من الاشتراك. بعد عام واحد ، سيتم تنفيذ حصة الأرباح الجديدة 85/15 تلقائيًا.

تم إجراء هذا التنسيق الجديد لتشجيع ناشري التطبيقات على بيع تطبيقاتهم مقابل رسوم متكررة بدلاً من التكلفة لمرة واحدة. ولكن على الرغم من ذلك ، فإن 5٪ فقط من التطبيقات الأكثر نجاحًا تستخدم نموذج إيرادات الاشتراك أو تطوير تطبيقات جوال قائمة على الاشتراك ،  وفقًا لـ Sweet Pricing .

3.   بيع البضائع 

نهج مبتكر آخر هو بيع البضائع في تطبيقات الجوال المجانية.

تنشئ العديد من شركات التجارة الإلكترونية إصدارات مجانية لبيع سلع مادية مثل الألعاب والقمصان والأحذية وما إلى ذلك ، ويمكن بيع هذه المنتجات المادية مباشرةً إلى التطبيق أو عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني.

لتشجيع ناشري التطبيقات على استخدام هذه الاستراتيجية ، بدأت أمازون خدمة تسمى Merch by Amazon تتيح للناشرين إنشاء أعمالهم الفنية وتحميلها على نظامهم الأساسي والترويج لمنتجاتهم. إنها استراتيجية مربحة للجانبين للمالكين ومستخدمي التطبيق.

 لتسهيل الأمور ، تهتم أمازون بالمدفوعات وتسليم العناصر.

4.   عمليات الشراء داخل التطبيق 

يتم إنشاء نموذج الشراء داخل التطبيق مباشرة من داخل تطبيقات الأجهزة المحمولة المجانية وعادة ما يكون عملية بسيطة للغاية. يتم استخدامها عادةً للوصول إلى محتويات أو ميزات خاصة مثل تعزيز الطاقة أو المستويات التقييدية أو الميزات الإضافية.

يتم توزيع عمليات الشراء داخل التطبيق للوصول إلى الميزات القوية والمتقدمة للسماح بتفاعل مستخدم أسرع وأكثر قوة

بكلمات بسيطة ، يوفر نموذج الشراء في التطبيق القدرة على بيع مجموعة متنوعة من العناصر الافتراضية مباشرة من التطبيق. عززت أفضل تطبيقات الألعاب المجانية مثل Clash of Clans و Angry Birds من تجربة المستخدم من خلال تزويد المستخدمين بعمليات الشراء داخل التطبيق.

وفقًا لمجلة Forbes ، فإن التطبيقات التي تتضمن عمليات شراء داخل التطبيق تحقق أعلى عائد لناشريها. ومن المتوقع أيضًا أن تهيمن استراتيجية تحقيق الدخل هذه في السنوات القادمة.

بشكل عام ، يتم استخدام هذا النموذج من قبل ناشري الألعاب ، ويرجع ذلك في الغالب إلى النقود الرقمية. في الواقع ، توفر نصف الألعاب أكثر من عملة لعبة واحدة مثل الجواهر والعملات والذهب. تلعب عمليات الشراء داخل التطبيق هذه دورًا رئيسيًا في تنزيلات التطبيق.

بشكل عام ، يعد هذا نموذجًا مثيرًا للاهتمام لتحويل مستخدمي التطبيق الذين لا يدفعون إلى مستخدمين يدفعون دون أن يكونوا متطفلين للغاية. على الرغم من ذلك ، يتعين عليك إبقاء المستخدمين مرتبطين بتطبيقات الجوال المجانية الخاصة بك حتى يستمروا في الدفع.

وفقًا لمسح أجرته شركة التكنولوجيا Fyber ، "من بين الوكالات الإعلانية والعلامات التجارية ، هناك عدد من العلامات التجارية ، حوالي 77٪ ، طلبت من وكالاتها الاستثمار في مخزون المشتريات داخل التطبيق".

حسنًا ، تنفق كل من الوكالات والمعلنين في المملكة المتحدة الآن غالبية ميزانياتهم الإعلانية على الهاتف المحمول. سبب الاستثمار في الإعلانات داخل التطبيق هو أن التنسيق أكثر موثوقية من إعلانات متصفح الجوال. علاوة على ذلك  تعد المشاركة المحسنة سببًا أساسيًا آخر لعمليات الشراء داخل التطبيق.

علاوة على ذلك ، وفقًا للتقرير الصادر عن Business of Apps ، "يُنظر إلى أشكال الإعلانات القابلة للتشغيل ومقاطع الفيديو بمكافأة والتمكين على أنها أكثر طرق الشراء داخل التطبيق فاعلية".

وبالتالي تجني التطبيقات أيضًا الأموال بدون إعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق وبيع البضائع. تحقق من 7 أساليب أخرى لتحقيق الدخل ، وهي

1. الرعاية

2. التسويق الإحالة

3. جمع البيانات وبيعها

4. زيادة بيع Freemium

5. المشتريات المادية

6. رسوم المعاملات

7. التمويل الجماعي

5.   رعاية

تعتبر الرعاية إحدى طرق تحقيق الدخل الأقل شيوعًا ، ولكنها لا تزال استراتيجية مثيرة للاهتمام.

بعبارة بسيطة ، يمكن أن تكون الرعاية في تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك استراتيجية فعالة لتحقيق الدخل من التطبيقات إذا قام ناشر التطبيق ببناء التطبيق المناسب المناسب لجمهور مستهدف وإطلاقه نيابة عن شركة أخرى.

على غرار مواقع الويب ، يحتاج ناشرو التطبيقات إلى التفكير في الرعاة الذين يكون جمهورهم المستهدف هو نفسه الذي يخاطبه التطبيق. قبل إنشاء التطبيق ، يعد إنشاء قائمة بالمنظمات والعلامات التجارية التي يمكن أن تستفيد من الشراكة نقطة انطلاق جيدة.

من الأمثلة الجيدة على كيفية جني الأموال من التطبيقات من خلال صفقات الرعاية رعاية Home Depot على تطبيق Weather Channel. خلفية التطبيق المتحركة وراء قياس درجة الحرارة هي الإعلان الذي وضعه الراعي لاستهداف مالكي المنازل المهتمين بمقاومة الطقس لمنازلهم.

6.   تسويق الإحالة

يتضمن التسويق بالإحالة الترويج لمنتج أو خدمة تابعة لجهة خارجية كطريقة لتحسين فرص الإيرادات.

يمكن لناشري التطبيق الترويج لمنتجات أو خدمات الشركات التابعة أو بيعها بناءً على عدد النقرات أو عمليات التثبيت. لهذا ، يمكنك استخدام الإعلانات المنبثقة للترويج لتطبيق شخص آخر أو للإعلان عن منتجات.

هناك أنواع مختلفة من نماذج التسويق الإحالة التي يستخدمها الناشرون في تطويرهم.

تكلفة الاكتساب أو تكلفة الإجراء (CPA):

هناك عدد من شبكات التسويق بالعمولة التي يمكنك من خلالها العثور على الشبكة التي تناسب تطبيقك المجاني للهاتف المحمول. في هذا النموذج ، يمكنك إما الترويج لتطبيقات أخرى ، أو الإعلان عن منتجات من خلال النوافذ المنبثقة ، أو الترويج للتطبيقات من خلال متجر داخل التطبيق وكسب المال.

الكلفة بالنقرة (CPC):

يعتمد هذا النوع من نموذج الإيرادات على عدد النقرات على الإعلان المعروض. يمكنك الانضمام إلى شبكات شهيرة مثل Adfonic أو AdMob من Google لهذا النموذج. يوفر كلاهما إعلانات نصية وعرضية تساعدك على كسب المال من التطبيق.

تكلفة المشاهدة (CPV):

يتضمن هذا النموذج رسومًا بناءً على عدد تفاعلات الإعلانات أو مشاهدات الفيديو. نجحت شركة تطوير ألعاب الهواتف الذكية BrightHouse في زيادة أرباح تطبيقاتها بنسبة 130٪ من خلال شبكات التكلفة لكل عرض.

استخدموا الفيديو بالإضافة إلى الإعلانات البينية في لعبة هواتفهم الذكية لإنشاء فواصل طبيعية بين جلسات اللعبة.

تكلفة التثبيت (CPI):

التكلفة لكل تثبيت هي آلية تسويق جديدة نسبيًا وهي المكافئ المحمول لـ CPA (تكلفة الاكتساب) في عالم التسويق عبر الإنترنت.

التكلفة لكل تثبيت هي بالضبط ما تبدو عليه - يتم الدفع لك مقابل كل تثبيت للتطبيق المعلن عنه في تطبيقك المجاني.

هناك عدد من الأنظمة الأساسية التي توفر برامج لتثبيتها في تطبيقك. أفضل مثال على هذا النموذج هو Chartboost و Playhaven. كلاهما عبارة عن شبكات تابعة لجهات خارجية بها برامج تثبتها في تطبيقك.

تتراوح رسوم هذه الشبكة من 0.80 دولارًا أمريكيًا إلى 3.00 دولارًا أمريكيًا ، وللشبكات التابعة عبر الإنترنت مجموعة من الحملات لتوليد حركة المرور العالمية أثناء الترويج للتطبيقات الأخرى ، مما يجعلها سوقًا مربحة للعب.


mony earn





7-  جمع البيانات وبيعها:

كما تعلم ، تجمع التطبيقات الكثير من بيانات المستخدمين ، من حيث سلوك المستخدم أو استخدامات التطبيقات الأخرى. كل هذه البيانات السلوكية للمستخدم مطلوبة من قبل العديد من الباحثين في مجالات مختلفة.

هذا يعني أن التطبيق المخصص للناشرين المجانيين يمكنه بيع بيانات سلوك المستخدمين لهؤلاء الباحثين وتحقيق مبلغ كبير من المال. تحتوي البيانات عمومًا على عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين وحسابات الوسائط الاجتماعية والتفضيلات الشخصية.

هناك طريقتان للاستفادة من هذا النموذج. يمكنك إما تتبع ما يفعله المستخدمون وبيع البيانات لشركات وباحثين خارجيين ، أو يمكنك استخدام البيانات الأولية لأغراضك الخاصة.

من وجهة نظر تسويقية ، ترغب الشركات في الدفع مقابل عرض الإعلانات للجمهور الأكثر صلة. لذلك إذا كان بإمكانك جمع ما يكفي من البيانات ذات الصلة ، فيمكن أن يكون لديك طريقة لتحقيق ربح منها. إذا كان لديك سؤال حول كيفية جني الأموال من إنشاء تطبيقات لنظام Android ، فلا تتردد في إلقاء نظرة على الصورة أدناه للحصول على معلومات حول استراتيجية تحقيق الدخل. تنطبق نفس الإستراتيجية على تطبيقات iOS أيضًا.

8- Freemium Upsell

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن freemium upsell ، فإن تطبيقات freemium متاحة مجانًا للتنزيل ولكنها تحتوي على ميزات مدفوعة أو مدفوعة. يمكن الوصول إلى هذه الميزات المدفوعة والمتميزة من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

في هذا النوع من تطبيقات نموذج فريميوم ، يقوم المستخدمون بتنزيل التطبيق دون دفع أي رسوم ، وإذا أعجبهم محتوى التطبيق ، فيمكنهم الوصول الكامل إلى الوظائف من خلال إجراء عملية شراء. باستخدام هذا التكتيك ، يمكن بسهولة اكتساب الكثير من المستخدمين الجدد لأن الميزات المتميزة اختيارية.

وفقًا لأعمال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، في freemium upsell ، يمكن للعملاء تنزيل التطبيقات مجانًا ولكن يجب عليهم الدفع مقابل خدمات إضافية أو متميزة. يمكن استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق ، التي تم دمجها ، للوصول إلى هذه الميزات وخدمات تطوير تطبيقات Android الأخرى.

أيضًا ، تقدم خدمات إنشاء تطبيقات iOS و Android المخصصة مجموعة متنوعة من الاحتمالات لإنشاء تطبيقات مجانية ، ويستفيد أصحاب الأعمال من هذه الفرص لكسب المال وجذب العملاء.

علاوة على ذلك ، هذه الإستراتيجية شائعة جدًا في تطبيقات التعليم والصحة والرياضة ، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على ميزات متميزة بتكلفة معينة.

9- المشتريات المادية:

هناك العديد من شركات التجارة الإلكترونية والشركات الناشئة التي بدأت في استخدام التطبيقات المجانية لبيع منتجاتها أو السلع المادية مثل حقائب الهاتف المحمول والقمصان والألعاب وما إلى ذلك عبر التطبيقات المطورة على متجر التطبيقات. لنأخذ مثالاً على أحد هذه التطبيقات المجانية ، Angry Birds ، التي زادت من أرباح المنتجات ذات العلامات التجارية.

من خلال تطبيق الألعاب المجاني هذا ، تبيع شركة Rovio ما يقرب من مليون قميص وحقائب ظهر وملصقات تحمل علامات تجارية كل شهر. في الواقع ، تقدم أمازون طريقة للحصول على عائد من البضائع من خلال إنشاء برنامج الخدمة الذاتية Merch لبيع القمصان ذات العلامات التجارية المخصصة من تطبيقاتها.

10- رسوم التحويل :

أفضل طريقة لاستثمار تطبيقاتك هي رسوم المعاملات. إنها أفضل طريقة لكسب المال من تطبيقاتك في متجر التطبيقات. من الممكن بشكل خاص مع تلك التطبيقات التي توفر نظامًا أساسيًا ، حيث تحدث المعاملات الرقمية بشكل منتظم.

لنأخذ مثالاً إذا كان تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك يحتوي على خيار لأطراف ثالثة لبيع منتجاتهم ويمكن تنفيذ هذه المشتريات عبر الإنترنت ، فيمكنك حينئذٍ تحصيل رسوم المعاملات. يمكنك تحصيل رسوم رمزية مقابل كل معاملة تتم على تطبيقك وتجني الكثير من المال. بهذه الطريقة ، يمكنك جعل تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك لكسب المال دون استثمار الكثير من المال.

 11- التمويل الجماعي:

طريقة أخرى لتحقيق الدخل لكسب المال من التطبيقات المجانية هي التمويل الجماعي ، وهو أمر جديد في الصناعة. في هذه الطريقة ، تشارك الشركات الناشئة أفكارها على منصات مثل Kickstarter و Patreon و Crowd Supply و Fundable و Indiegogo و Chuffed بحثًا عن تبرعات لتمويل تطوير التطبيق والترويج له.

وفقًا لتقارير Mobile Growth Stack ، فإن تطبيقات الأجهزة المحمولة غير المخصصة للألعاب مفضلة للغاية في التمويل الجماعي. اعتبارًا من مايو 2017 ، كان هناك ما يقرب من 138 تطبيقًا غير ألعاب معروف أنها جمعت أموالًا تتراوح بين 10000 و 100000 دولار مقارنة بـ 29 لعبة محمولة حصلت على هدف تمويل مماثل.


طرق الربح من الانترنت




3 نصائح لاختيار أفضل طرق تحقيق الدخل من التطبيقات

1.   احتفظ بنوع التطبيق في المنتصف 

قبل اتخاذ قرار بشأن أي من نماذج تحقيق الدخل ، يجب أن تفهم نوع تطبيقك. ماذا وكيف يحل تطبيقك مشكلة؟

بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عن الغرض ، ستتمكن من تحديد طريقة تحقيق الدخل المناسبة لتطبيقك في متجر التطبيقات. على سبيل المثال ، نماذج الاشتراك للمحتوى وتطبيقات الخدمة. ومن غير المحتمل أن تعمل مع التطبيقات ذات الغرض الواحد وتطبيقات الألعاب وتطبيقات التسوق. 

2.   تحليل المنافسين 

لا يقتصر التحليل التنافسي على الميزات والوظائف وتصميم التطبيق فقط. من خلال الدراسة المناسبة لمنافسيك على حد سواء ، يمكنك بسهولة معرفة نموذج أعمال تحقيق الدخل لتطبيقك. اسأل نفسك أسئلة معينة مثل كيف يكسب المنافسون المال؟ ما مدى قوة نماذج تسييلهم؟ هل هناك ثغرة يمكن أن تصبح فرصة لك؟

3.   تعرف على جمهورك المستهدف 

لكسب إيرادات عبر الإنترنت بنجاح من خلال استراتيجيات تحقيق الدخل من التطبيقات ، تحتاج إلى دراسة جمهورك المستهدف مسبقًا. من هؤلاء؟ ما الذي يحتاجون اليه؟ كم هم على استعداد لدفع؟ باختصار ، يجب أن يعرف المستخدمون القيمة الحقيقية لإجراء عمليات الشراء.

بعد استعراض كل هذه الأمور حول كيفية جني الأموال من التطبيقات المجانية ، تكون جاهزًا تقريبًا لتطوير فكرتك في أحد التطبيقات. لقد أعد مطورو التطبيقات لدينا آلة حاسبة سهلة لتكلفة التطبيق بحيث يصبح من السهل عليك الحصول على تقدير تقريبي لتكلفة تطوير التطبيق .

ما هي تكلفة إنشاء التطبيق؟

هل تتساءل كيف تحسب تكاليف تطوير التطبيق؟

لا تقلق. نحن في إنقاذكم.

طبق هذه الصيغة البسيطة

لنأخذ مثالاً سريعًا يشرح لك كيفية حساب تكلفة التطبيق.

ساعات تطوير تطبيق المستخدم: 300

ساعة تطوير لتطبيق السائق / المدرب / مسؤول التوصيل: 195

إجمالي الساعات التي يستغرقها إنشاء تطبيق جوال: 495

الآن ، من أجل التطوير الاحترافي لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، بالطبع ، سوف تقوم بتوظيف وكالة مطوري تطبيقات محترفين مثلنا. في العادة ، نتقاضى حوالي 30 دولارًا لمدة ساعة.

مع أخذ هذه التكلفة في الاعتبار ، دعنا نطبق الصيغة ، ستكون النتيجة.

الساعات المقدرة = 495

تكلفة الساعة = 30 دولارًا

إجمالي تكلفة تطوير التطبيق = 14،850 دولارًا أمريكيًا و 13500،43 يورو للدول الأوروبية.

تختلف التكلفة أيضًا وفقًا لأنواع التطبيقات التي اخترتها وتقنياتها.

إذا كنت قد حسبت تكلفة تطوير تطبيقك ، فإليك نظرة ثاقبة على إيرادات تطبيقات الأجهزة المحمولة على مر السنين. ألق نظرة على النطاق المستقبلي لعالم التطبيقات.

لنتحدث عن مستقبل التطبيقات المجانية:

كما ترون من الإحصائيات المذكورة أعلاه لمتاجر التطبيقات المعنية ، فإن نمو سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة لن يتوقف في أي وقت قريبًا. على الرغم من المنافسة المتزايدة في الصناعة ، يطبق الناشرون أيضًا طرقًا جديدة لتحقيق الدخل وإنشاء تطبيقات مجانية أكثر فائدة للمستخدمين.

لا يمكن وصف أي من خيارات التسييل المذكورة أعلاه بأنها غير فعالة. في الواقع ، اكتسب ناشرو التطبيقات مهارات في استخدام هذه النماذج في حالات معينة.

على سبيل المثال ، يعمل نموذج الاشتراك فقط في مكانة معينة ولكنه الأكثر ربحية على الإطلاق إذا تم نشره بشكل صحيح.

إلى جانب ذلك ، من الواضح أن نماذج تحقيق الدخل المختلط ، مثل عمليات الشراء داخل التطبيق والإعلانات داخل التطبيق ، تكتسب شعبية في عالم الأعمال. يقول معظم مطوري تطبيقات الهاتف المحمول إن الإعلان داخل التطبيق من المقرر أن يكون محركًا رئيسيًا للنمو الزائد في السنوات القادمة.

فقط الوقت يمكن أن يخبرنا بالحقيقة الحقيقية حول كيفية تطور سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة. ولكن في الوقت الحالي ، تُظهر اتجاهات السوق الحالية أن السوق سيستمر في تحقيق إيرادات أعلى في المستقبل المنظور.

أسئلة مكررة

كيف يكسب التطبيق المجاني المال بدون إعلانات؟

لتحقيق إيرادات عبر الإنترنت ، هناك طرق أخرى غير الإعلانات وعمليات التثبيت المدفوعة وعمليات الشراء داخل التطبيق. هناك بعض الاستراتيجيات المبتكرة لتحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة.

توسع في اللعب

تطبيق Freemium

نموذج قائم على الاشتراك

انضم إلى برنامج إحالة التطبيق 

تكامل الوسائط الاجتماعية لمزيد من المستخدمين

 قبل أن تختار أيًا من طرق تحقيق الدخل لتطبيقك المجاني ، فكر في المستخدمين. يجب عليك تحديد طريقة لا تزعجهم أثناء العمل في التطبيق ويحتفظون بالتطبيق لفترة زمنية أطول.

هل من الصعب إنشاء تطبيق؟

تتكون خطوات إنشاء التطبيق من تأطير الأسلاك وتصميم التطبيقات والبرمجة. إذا قمت بتعيين شركة تطوير تطبيقات جوال ذات خبرة ومهرة مثلنا ، فسيكون لديك تطوير تطبيقات ثابت وملموس. كل هذا يتوقف على فكرة تطوير التطبيق الخاص بك وجوهرها الأساسي للشركة التي تقترب من تطويرها.

كم من المال تجني التطبيقات لكل تنزيل؟

في الواقع ، لا يحصل التطبيق على أموال من التنزيلات. على الأقل ليس في متجر التطبيقات أو Google Play. Amazon underground هو النظام الأساسي الوحيد الذي ستحصل فيه على مستخدمين مدفوعين باستخدام تطبيقك.

يمكن للتطبيقات جني الأموال من خلال العديد من طرق تحقيق الدخل ، ولكن هناك 3 طرق شائعة

المبيعات النهائية (تطبيقك المدفوع)

عمليات الشراء داخل التطبيق (عمليات الشراء التي تتم داخل تطبيقك)

دعاية

كم من المال يجني التطبيق المجاني من الإعلانات؟

تتبع معظم شبكات الإعلانات نموذج تكلفة النقرة للتطبيق. لذلك عندما ينقر المستخدم على أحد الإعلانات ، تتم إضافة القليل من البنسات إلى جيبك. يبلغ متوسط ​​عائد النقرة حوالي 0.10 دولارًا أمريكيًا لإعلانات البانر. الحد الأدنى أو الأمثل لنسبة النقر إلى الظهور (CTR) لتطبيق ما هو حوالي 1.5-2٪. كما أنه يزيد من تفاعل المستخدم في التطبيق.

الحد الأدنى 

مع وجود العديد من نماذج تحقيق الدخل من التطبيقات لكسب المال من التطبيقات ، من المهم ملاحظة أن كل طريقة لها مزاياها وعيوبها التي يجب تقديمها أثناء تحقيق الدخل من التطبيق. ومع ذلك ، فإن تجربة هذه التكتيكات وتحليل ما يفعله المنافسون هي نقطة انطلاق جيدة. الآن ، ربما تكون قد حصلت على إجابة لأسئلتك مثل المبلغ الذي يمكنك تحقيقه من أحد التطبيقات ، وكيفية جني الأموال من خلال فكرة تطبيق جديدة وكيفية جني الأموال من تطبيق مجاني أو العثور على طرق مختلفة لكسب المال من التطبيقات المجانية.

لذلك عند بدء العمل مع شركة موثوقة لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار بنية التطبيق والجمهور المستهدف قبل اختيار استراتيجية تحقيق الدخل. لذلك ، أن تضع إستراتيجية واضحة حول كيفية جني الأموال من تطوير التطبيقات.

صنع المال بسهولة




كلمات مفتاحية :

ربح المال 

الربح من الانترنت  

المال من الانترنت 

الانترنت للمبتدئين 

ربح المال من الانترنت


google-playkhamsatmostaqltradent